نون النسوة

هاجر الصافي رئيسة جماعة الحوزية ” امراة او كادة”

امين حارسي.
جماعة الحوزية باقليم الجديدة تعد من بين الجماعات الترابية التي تحظى بديناميكية فعالة وتواصل كبير في مواكبة جميع التوجهات دات المنفعة العامة وخلق تنافسية قوية في خلق افاق جديدة قد جعلت من الجماعة قطبا حضاريا متميزا يجلب الاستثمار ويحرك الاقتصاد بالمنطقة واقليم الجديدة.
رحم الله سي مصطفى الصافي الرئيس الراحل الذي ترك بصمة كبيرة ومهمة بجماعة الحوزية ، بحسن تدبيره للشان المحلي وتعقله واجتهاده من اجل الرقي والنماء.
تقود اليوم رئاسة مجلس جماعة الحوزية نجلة الراحل السيدة هاجر الصافي لكي تسير على نفس النهج ونفس الطريق التي سلكها والدها ، بعدما نالت ثقة المواطن اولا ثم ثقة اعضاء المجلس في تراس مجلس جماعة الحوزية، كما انها تحظى باحترام كبير لدى المسؤولين الاقليميين لوعيها الكبير ومستواها الثقافي ووعيها المتحضر وشجاعتها في تحمل المسؤولية والوفاء لها بكل صدق وشفافية.
استطاعت هاجر الصافي في فترة وجيزة من ولايتها وبفضل حنكة وتمرس طاقمها الاداري و التقني من كسب ثقة فاعلين ومهتمين بالشأن المحلي برؤيتها المنفتحة في العديد من المجالات والميادين ذات طبيعة اقتصادية واجتماعية وثقافية ورياضية، لكي ترقى بالحماعة المكانة التي كان ينشدها معظم الساكنة.
امرأة من طينة هاجر الصافي بكفاحها المستميث وتواجدها المضني وانخراطها الفعال تمكنت من وضع قطار التنمية بالجماعة الترابية الحوزية في سكته الصحيحة ببوصلة ذات رؤية تنموية لتأهيل كل الفضاءات والقطاعات حسب راهنيه الوضع العام وبالموازاة مع التدابير المتخذة على صعيد جهة الدار البيضاء سطات.
هاجر الصافي رئيسة الجماعة الترابية الحوزية وبفضل مخطط التنمية الذي لامس الواقع الجغرافي الجماعة والتي تضافرت عدة جهود بانخراط فعاليات ذات الحضور الترابي أن يستقطب عدة مشاريع كان لها الأثر الإيجابي على الشأن الاقتصادي للجماعة الترابية، مما جعل الكل أن يثمن خطوات الرئيسة التي كانت في مجملها تطبعها روح المسؤولية في تدبير الشأن المحلي بكل وعي حكيم خدمة لانتظارات الساكنة .
هاجر الصافي الإنسانة الهادئة والرزينة الذي تعمل دون كلل أو ملل واضعة نصب أعينها أولويات النمو الاقتصادي بعملها على تشجيع النشاطات التي تتميز بتوفير عدد كبير من فرص الشغل بإشراك جهات قطاعية لتكون شريكا أساسيا في مجال تحسين سوق الشغل ضمن مخطط التنمية ناهيك عن اهتمامها المتزايد في تحسين مستوى الخدمات الاجتماعية تناغما مع فلسفة مؤسسات الدولة التي تضع العنصر البشري في صلب اهتماماتها ضمن أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
هاجر الصافي رئيسة جادة في تسييرها بمعية لجن المجلس أخذت على عاتقها بالرغم من كل العقبات مواكبة كل الإصلاحات لإضفاء المزيد من الجمالية على الجماعة المعروفة وحضارتها الضاربة في عمق التاريخ، فما أن تطأ قدما المواطنين الراغبين في زيارة الجماعة حتى ينتابهم إحساس جميل بالتفوق الذي شهدته فضاءاتها السياحية و التراثية هكذا هي التحديات التي استطاعت رئيسة الجماعة أن تجعل جماعو الفكر والثقافة في منصة التتويج …
تحية للسيدة الرئيسة ونتمنى لها النجاح والتوفيق في مهمتها ومسؤوليتها التي تهدف الى خدمة المواطن والصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى