المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية المسيرة يحتفى بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال ترسيخا لقيم المواطنة.

احياء لذكرى تقديم وثيقة الاستقلال والتي تصادف الحادي عشر من شهر يناير من كل سنة،نظم المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية المسيرة صبحية ثقافية وتراثية وفنية، والهدف هو ترسيخ قيم المواطنة وتخليق السلوك المدني تحت الرئاسة الفعلية لمدير المركب الأستاذ آبا الخير عبد اللطيف والسيد مدير المعهد طارق العيسي.
ولقد عرف هذا الحدث حضورا تجاوز مئة متدرب ومتدربة في شعب مختلفة، وحضورا وازنا للمصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني :
القائدة فائزة البيجوني عن المقاطعة السادسة والتي شرفتنا بالحضور وإلقاء مداخلتها الهادفة.
الأستاذ الشبري: باحث و مدير معهد الدراسات الأثرية والتاريخية بإقليم الجديدة والذي أبان عن حنكته وتجربته المتفردة في الموروث اللامادي والتاريخ الوطني والقومي لبلدنا العظيم .
الأستاذ خالد منور مسؤول عن شركة وفاعل مجتمع مدني والذي نوه بالدور الكبير الذي يلعبه المقاول من أجل إدماج خريجي المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية في الحياة المهنية.
وما ميز هذا الحفل وهي شهادة حق لشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة” الاعاقة البصرية” الطموحة والمكافحة و النتيجة  حصولها على الدكتوراه وتندمج في سوق الشغل كمسؤولة بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين.
استهل الحفل بأيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني ورفع آيات برقية اخلاص وفاء و ولاء لسدة العالية بالله حضرة مولانا أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله وأيده.
بعدها كلمة السيد المدير : طارق العيسي والذي أكد على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الموازية والمهارات الحياتية كجزء لا يتجزأ من منظومة التكوين المهني وإنعاش الشغل لما لها من أثر في صقل شخصية المتدرب وتأهيله في جميع مناحي الحياة العامة.
توجت التظاهرة بالعديد من الأنشطة الفنية والموسيقية واللوحات التعبيرية:
• النشيد الوطني
• صوت الحسن ينادي
• المغرب مغربنا.
• مسرحية خربوشة والقائد عيسى بن عمر

اما الفنان والتقني الفاعل السوسيو تربوي وخريج المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية المسيرة الأستاذ إلياس الجابري احتف الحاضرين بفقرة موسيقية  رائعة.
فختامه مسك، فقد تم توزيع شواهد التكريم على المحتفى بهم، واجمع الحاضرين على حسن التنظيم و الاستقبال و الحفاوة و اثنوا على اللجنة التنظيمية من متدربين و متدربات تحث التوجية و الاشراف لأطرتربية بالمعهد مشهود لها بالكفاءة :
• الأستاذة زينب منتصر مكون واخصائية في التواصل .
• الأستاذة إيمان موجهة ومؤطرة سوسيو تربوية .
• الأستاذ مصطفى سويبة .
• الأستاذ عبد القادر المحرص.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان دائرة أزمور يصدر بيانا تضامنيا

اصدرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع دائرة بيا تضامنيا،هذا نصه: “يتابع الفرع ...