مديرة مستشفى محمد الخامس بالجديدة…تآزر وإشادة تقدير وعربون احترام تصدرها فعاليات مهتمة

أجمعت جل الآراء المتتبعة للمنظومة الصحية بإقليم الجديدة بأن قرار تعيين وزير الصحة و الحماية الاجتماعية الدكتورة ” نور الهدى التمير” بمندوبية الصحة بالجديدة منصب مديرة المستشفى الإقليمي بالجديدة قادمة من مدينة شيشاوة بعدما شغلت منصب مندوبة للصحة، على أنه قرار اعتبر بالأمر الصائب و بأنها ” إمرة و كادة”.
مشاكل وصعوبات جمة واجهت الإطارة الخلوقة في تعاملها مع هذا المرفق الحساس، نتيجة ممارسات وسلوكات بائدة ورثها عن سلفها، وهو ما استدعى الدكتورة لشن حملة تطهيرية كبرى لوأد كل ممارسة مخالفة للقانون التي أضحت عملا عاديا واعتياديا بالمستشفى لمدة سنين، حملتها وجدت مواجهة ومجابهة وتعنت من طرف “جهات” ألفت سلوكات العهد الماضي ورفضت المخطط الإصلاحي الذي قادته المسؤولة الجديدة، إلا أن الأسلوب الحضاري التي تعاملت به” الدكتورة نور الهدى التمير” وفتحها لآليات التواصل الدائم مع الأطر ورساء الاقسام والموظفين و النقابات، عجلت بذوبان جليد الخلاف الا البعض الذي يسترزق من الريع الصحي على حساب الوافدين للمستشفى من مرضى المعوزين، وعموما فقد تم تسطير برنامج جديد انخرط فيه الجميع بكل تلقائية، أساسه الشفافية وخدمة المواطن ونبذ السياسات البائدة القديمة، وفعلا سجل عمل الإدارة تطورا ملموسا، وتراجع بشكل لافت عدد الشكايات الموجهة لها من قبل المرضى ودويهم، واستطاعت المسؤولة الجديدة أن تكذب كل التكهنات والافتراءات التي روجها بعض أعداء النجاح والتي راهنت على فشلها الذريع وتنتظر الفرصة لضرب الانجازات الباهرة التي حققتها في ظرف وجيز، وهذه الفئة مشهود لها بالعجعة والكلام الفارغ وحديث المقاهي وإفساد القيم وتسخير”أبواقا” مأجورة مع الدفع المسبق، ولهذا نهمس في أذني أعداء النجاح لمسيرة الموفقة لدكتورة “نور الهدى التمير”:
” بأن زمنكم وزمن زبائنيتكم لقد ولى إلى غير رجعة، لكنكم ظللتم تتوهمون أنكم بسلوككم المشين والضار بمصالح القطاع والمرضى ستمسكون بزمام الأمور، فهذا بعدكم فارجعوا عن غيكم لعلكم تفلحون، قبل أن يأتيكم الطوفان ويأخذكم إلى حيث لا تحتسبون، فاغربوا عنا أيها الفاسدون قبل أن تأخذكم رياح التغيير إلى مطرح النفايات وأقٌول لكم فلعنة الله على المنافقين في كل كتاب، ونحن لكم بالمرصاد ويقول المثل المغربي: ( المزوق من برا آش اخبارك من الداخل)، ولهذا وجب على المسؤولين المركزيين والجهويين عن قطاع الصحة وخصوصا عامل إقليم الجديدة ممثل ملك البلاد التدخل وفتح تحقيق مسؤول لمعرفة من يضع العراقيل بهذاالمرفق الحساس وضحايا هذه الصراعات الضيقة والمصلحية هم المرضى رعايا ملك الفقراء ….يتبع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائبة رئيس الجماعة الحضرية بالجديدة… ضد ترخيص مدرسة خاصة في تكوين الممرضين والممرضات.

كانت قد تناقلت اخبار قبل نهاية السنة الماضية بخصوص الاستقالة التي تقدمت بها المستشارة الجماعية ...