ثقافة

العرض ما قبل الأول لفيلم “كثرة الهم تضحك” للاعلامي الفنان المصطفى بنوقاص بمسرح عفيفي

يستعد الفنان التشكيلي و المخرج السينمائي المصطفى بنوقاص عرض فيلمه الأخير كثرة الهم تضحك  بحضور ابطال الفيلم بمسرح عفيفي يوم السبت 11 -11- 23  حيث سيعرف حفل العرض تكريم بعض المشاركين في هذا العمل الذي عرف مشاركة ثلة من الممثلين المتميزين على الصعيد الوطني و الدولي و يتعلق الامر بالفنان محمد حراكة و محمد لقلع و سعاد الوزاني و عبد القادر عيزون و خديجة عدلي بالإضافة الى فنانين محلين وعلى راسهم عبد الصادق عبادة و الممثلة المتألقة ارملة الفنان المصطفى جلبي هند الباسط و نزهة الشاعي و المشاركة المتميزة للطفلة الصاعدة خنساء العلالي ابنة عم رشيد الشو العلالي .

و تجدر الإشارة ان هذا الفيلم تطلب مجهودا كبير ماديا و معنويا حيث تطلب سنة من العمل الدؤوب نظرا للصعوبات التي واجهته سواء على مستوى روبيراج او على مستوى التنقل الى أماكن بعيدة مما استدعى تدخل الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية المشكورة من اجل توفير بعض الوسائل اللوجيستكية.
و حسب المخرج فقصة الفيلم تدور أحداثها حول التأثير السلبي الذي لعبته لعبة كرة القدم على فكر الشباب و تغيير طباع الناس مما أحدثت تحولا جدرية نتج عنه سلوكيات سلبية في المجتمع .
و يعد هذا الفيلم الحادي عشر في قائمة الأفلام التي أنجزها الفنان المصطفى بنوقاص بعد فيلم اشنو ذنبي الذي عرف نجاحا باهرا في مهرجانات دولية و فيلم الهم المشروك وفيلم الأشرار و ريحانة و اللائحة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى