مواطن من جماعة متوح يستنجد بعامل إقليم الجديدة.

يوم 25غشت2023 وضع السيد “محمد بديس” القاطن بدوار المصمادة جماعة خميس متوح شكاية بمكتب الضبط بعمالة الجديدة، في مواجهة المسمى “ب.ف” يقطن بنفس الدوار يطالب فيها من عامل إقليم الجديدة بالتدخل و حمايته، إذ تعرض للتهديد و التصفية رفقة مجموعة من العمال بضيعته بواسطة بندقية صيد من طرف المشتكى به، وارفق شكايته بشهادة أحد الشهود مصححة الامضاء بجماعة حد أولاد فرج تحث عدد : 2028.
وقد سبق لمجلس الحكومي في اجتماعه يوم الخميس 10 مارس من سنة  2022 ان صادق على مشروع قانون رقم 86.21 يتعلق بالأسلحة النارية وأجزائها وعناصرها وتوابعها وذخيرتها، قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.
ويأتي هذا المشروع في إطار ملاءمة المغرب تشريعاته الداخلية مع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمكافحة جميع أشكال الاتجار غير المشروع بالأسلحة النارية.
وربط مشروع القانون حيازة أسلحة القنص والرماية الرياضية من النوع (أ) وسلاح الهواء المضغوط بالحصول على ترخيص بحيازة أسلحة القنص والرماية الرياضية، كما يربط الحصول على مسدس يدوي بضرورة التوفر على ترخيص بحيازة سلاح الحماية، ويشترط أن يكون مقدم الطلب بالغا، وأن يلتزم باكتتاب تأمين لتغطية الأضرار التي قد تلحق بالغير جراء استعمال الأسلحة النارية ولتغطية المسؤولية المدنية، وأن يكون متمتعا بقدرته البدنية والعقلية….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قتل قطط أليفة بمواد سامة باشتوكة يثير استياء صاحبه و فعاليات المجتمع المدني تستنكر هذا الفعل

قدم شخص يقطن بدوار النجوم جماعة اشتوكة على قتل قطط بواسطة مادة سامة ، بدون ...