جماعة سيدي عابد و احد ولاد عيسى…كولومبيا التهريب والترويج للمخدرات

لقد اصبح ساحل المحيط الاطلسي التابع لنفوذ جماعة بجماعة سيدي عابد و احد ولاد عيسى بإقليم الجديدة، معروفا على الصعيد الوطني كمنطقة جيوغرافية خاصة بالتهريب الدولي للمخدرات، تقصدها مافيات التهريب الدولي لتصدير جميع انواع المخدرات عبر زوارق مطاطية حديثة قوية وقادرة على اتمام المهمة بكل دقة ونجاح.
سابقا تم ايقاف مشتبهين بهم وبحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات من رجال الدرك الملكي، كما انه قد سبقتها عدة عمليات اخرى تتعلق بالتهريب سواء عبر البحر او عبر البر، الشيء الذي يقود الى طرح مجموعة من الاسئلة بخصوص عملية المراقبة والتتبع والرصد، في ظل تنامي ظاهرة التهريب الدولي لمختلف انواع المخدرات بغية تحقيق ارباح مادية كبيرة على حساب ارادة واحلام الساكنة ، التي تندب حظها بسبب تفشي هذه الظاهرة بمنطقتها وتداعياتها الخطيرة على ابناءها وشباب المنطقة الذين يعيشون الفراغ والفقر والبطالة وانعدام فرص الشغل.
خلاصة القول لا نريد ان تكون هذه المنطقة كنقطة تهريب للمخدرات عبر البحر او ترويجها عبر البر، لما لها من عواقب نفسانية واجتماعية واقتصادية على المنطقة.
من يتحمل اذن المسؤولية في تفشي ظاهرة التهريب والترويج لكل اصناف المخدرات بالمنطقة وخصوصا بأن المهربين معرفين و ربطوا علاقات عنكبوتية سخروها في تنفيذ عملياتهم..؟….يتبع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجديدة…النقابة الوطنية للتعليم تصدر بيانا

عقد المكتب الإقليمي للنوت بالجديدة اجتماعا بمقر النقابة يومه الإثنين 22 يناير 2024 تدارس من ...