المجلس الاقليمي بالجديدة غير قانوني لان به علة

عقدت صباح اليوم بمقر العمالة بالجديدة دورة استثنائية للمجلس الاقليمي بحضور عامل الاقليم ورؤساء بعض الاقسام واعضاء المجلس، عقدت هذه الدورة تحت رئاسة النائب الاول لرئاسة المجلس السيد محمد مهدب، نظرا لغياب رئيس المجلس بسبب ظروفه الصحية.
هذه الدورة تبقى غير قانونية وغير شرعية رغم الحضور والتزكية المبهمة من طرف عامل الاقليم، لا نها دورة لمجلس اقليمي غير شرعي يضم من بين اعضاءه عضو فاقد للأهلية الانتخابية، بسبب حكم قضائي صادر عن محكمة النقض بالرباط يمنعه من الترشيح للانتخابات. حثى سنة2027.
هذا الشخص المطعون به قضائيا والذي يدعي السلطة والنفوذ، هو رئيس جماعة سيدي علي بن حمدوش والمستشار البرلماني عن اقليم الجديدة السيد عبد الاله لفحل.
هذه الدورة هي دورة لمجلس اقليمي فاقد للأهلية ويفتقر الى المصداقية والشفافية والنزاهة، ولا يمكنه ان يمثل الساكنة لأنه باطل وما بني على باطل فهو باطل.
خلاصة القول ان وجود اعضاء فاقدين للشرعية بالمجلس الاقليمي بالجديدة وصمت السلطات الاقليمية والمركزية عن هذه الوضعية الغير القانونية، يعتبر نفاقا وخداعا وظلما واحتقارا بحق الساكنة اقليم دكالة، كما يعتبر ايضا ضربا للصرح الديمقراطي الذي يسعى المغرب الى ترسيخه من اجل بناء مغرب قوي يبقى كنموذج فعال في مواكبة جميع التحديات.
ان حضور عامل الاقليم لمثل هذه الدورات وهو يعلم علم اليقين ان هناك خلل غير قانوني، وما ينبثق عنها من قرارات تضم مبالغات وتجاوزات وتسترات لا تخدم المصلحة العامة بقدر ما تؤديها وتنهكها وتجعلها في حالة عطب واحراج.
الى متى سيظل هذا الصمت بخصوص هذه القضية التي شغلت الراي العام المحلي والوطني…؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلاميذ مدرسة سيدي علي كانوا على موعد مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية .

تحت شعار ” كلنا راجلون فلغير سلوكنا” حلت جمعيات المجتمع المدني بمدرسة سيدي علي ، ...