المنتدى الوطني لحقوق الإنسان يطالب بافتحاص مالية فريق الرجاء الرياضي

وجه المنتدى الوطني لحقوق الإنسان رسالة إلى رئيسة المجلس الأعلى للحسابات يطالب منها توجيه راداراتها من أجل افتحاص مالية فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم.
وأشارت الرسالة بأنه نظرا لما تعيشه الأندية الرياضية الوطنية، خاصة فرق كرة القدم، في ظل غياب أداء اللاعبين ضرائب في الموضوع، لفائدة خزينة الدولة، مقابل تسلمهم “منح التوقيع”، والتي تعد بملايين الدراهم؛ وحيث أن مبادئ من قبيل: الحكامة الجيدة والوضوح والشفافية، وربط المسؤولية بالمحاسبة، أضحت ــ أكثر من أي وقت مضى ــ مطلبا تلح على تحقيقه كل الفعاليات الرياضية، خاصة جماهير كرة القدم العريضة.
وحيث أن فريق الرجاء الرياضي البيضاوي بكل مكوناته عامة ـ وبشعبه الرجاوي خاصة، والمتواجد في كل بقاع العالم، لا يحيد عن القاعدة العامة التي تطبع جل الأندية الوطنية، والمتمثلة في توتر العلاقات بين المسيرين والجماهير، والتي تصل إلى حد تبادل الاتهامات.
وإنه من العار أن يظل المنتدى في موقف المتفرج على ما يعيشه الفريق من المشاحنات، والتجاذبات السلبية، والتي تصب في اتجاه الترويج لكون الحساب المالي المصادق عليه خلال الجمع العام الأخير، بتاريخ الأربعاء 27 أكتوبر 2021، والذي أفرز انيس محفوظ رئيسا، خلفا للمهندس المعماري رشيد الأندلسي.. تشوبه(الحساب المالي) مجموعة من النواقص، طفحت على السطح مؤخرا، عقب ما روجت له مواقع التواصل الاجتماعي، من أن حافلة الفريق، وكذا سيارة إسعاف، خاصة لم يدفع فيها ولو درهم واحد، للشركة المصنعة خلافا لما تم تداوله خلال الجمع العام الأخير؛ واستطردت الرسالة في حيثياتها مبرزة المكانة المتميزة والعناية الملكية التي يحظى بها فريق “الرجاء العالمي”، عقب فوزه بكأس محمد السادس وكأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف 2021)، إلى جانب بيع الفريق لعقديْ كل من “بين مالونغو”، و”سفيان رحيمي”، إضافة إلى الهبة الملكية الكريمة، كل ذلك قد أنعش خزينة الفريق بحوالي 17 مليار سنتيم، حسب ما تم تداوله بالمواقع الإلكترونية، والمنصات الرياضية، ومواقع التواصل الاجتماعي.
ولكل ذلك التمس المنتدى الوطني لحقوق الإنسان بصفته هيئة حقوقية مستقلة تسعى إلى الكشف عن الحقيقة، من رئيسة المجلس الأعلى للحسابات إعطاء تعليماتها إلى الجهة المختصة التابعة للمجلس قصد القيام بافتحاص مالية فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، خاصة وأن العديد يتحدث عن « Le noire » الذي يلف العديد من الصفقات والانتدابات؟
وأكد المنتدى في نفس الوقت بانه لا يطعن في أحد أو يشكك في نوايا أحد، بقدر ما يطمح، إلى كشف الحقائق ولا شيء غير الحقيقة، حفاظا على سمعة فريق عالمي عريق تتنفس الملايين عشقه.. بجنون..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس المنتدى الوطني لحقوق الإنسان يوجه “رسالة إلى قيس سعيد”

(قولوا له باللهجة التونسية: ” اللي عندو كسوة ما يبيعها، برد تونس في ربيعها) تفاجأ ...