النقابة الوطنية للفوسفاط(UGTM)بالجديدة تحتفل بالملتحقين الجدد

شهد المقر الاقليمي (UGTM ) بالجديدة يوم الأربعاء 19 ماي 2021 حفلا على شرف الملتحقين الجدد بالنقابة الوطنية للفوسفاط (UGTM) بالجديدة . يتعلق الامر بمجموعة من المنتسبين للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط (UNTM) الدراع النقابي لحزب العدالة و التنمية من بينهم ممثلين (2) للعمال (DELEGUES ) داخل المكتب الشريف للفوسفاط .
الإلتحاق لم يات عبثا كما يقول احد الملتحقين الجدد. بل جاء بعد مرحلة من التأني . ابتدأت بتجميد العضوية داخل ( UNTM) على خلفية بروز مجموعة من المشاكل التي استعصى حلها . و بعد ذلك تم اتخاذ قرار الانسحاب من النقابة السالفة الذكر و البحث عن تنظيم نقابي فوسفاطي يتلاءم و قناعات المنسحبين. و بعد التمحيص و الدراسة تم الحسم . و اختيار الالتحاق بالنقابة الوطنية للفوسفاط(UGTM) .
جاء هذا بناءا عل السمعة الطيبة لمناضلي (UGTM) و التي افرزتها طريقة الاشتغال داخل اللجن النقابية .بشهادة الراي العام الفوسفاطي . ينضاف الى كل هذا عملية تناوب الاجيال على تسيير النقابة من خلال الاختيار الديمقراطي بدون توجيهات خارجة عن القطاع و لا تعليمات .
و في كلمة مقتضبة عبر الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للفوسفاط (UGTM) عبد الله منتصر عن سعادته بهذا الالتحاق الذي سيشكل لا محال قيمة مضافة للتجربة النقابية من خلال ما راكمه الملتحقون الجدد .
كل هذه العناصر ستساهم لا محالة في تخليق العمل النقابي و ابعاده عن منطق الريع الذي بدأت تشتم رائحته النتنة داخل بعض التنظيمات النقابية . و يبقى الهاجس الأكبر هو خدمة المصالح العليا للعامل الفوسفاطي .
في الختام تم تنظيم حفل شاي على شرف الملتحقين الجدد حضره كل من الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب الحاج عبد الله الهوري وكذا مكونات النقابة الوطنية للفوسفاط (UGTM) (المكاتب المحلية للنقابة و الشبيبة الفوسفاطية و المراة الفوسفاطية ).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغديرة…مافيا الحليب تراكم الثروات على حساب صحة المستهلكين

بات لزاما على المسؤولين بإقليم الجديدة أن يتدخلوا للحد من نشاط مافيا الحليب التي راكمت ...