الى السيد وزير الداخلية

الموضوع:  مطالبة بفتح تحقيق.
المرجع:
المادة 54
“يمنع بأي شكل من الأشكال تسخير الوسائل والأدوات المملوكة للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العامة وشبه العامة في الحملة الانتخابية للمرشح. ولا يدخل ضمن ذلك أماكن التجمعات التي تضعها الدولة والجماعات المحلية رهن إشارة المرشحين والأحزاب السياسية على قدم المساواة.” مدونة الإنتخابات (صيغة محينة بتاريخ 5 أبريل 2021 )
سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين،
وبعد،
لقد نبهت مصالحكم مختلف ولاة وعمال أقاليم المملكة إلى ضرورة إبعاد مختلف الفاعلين السياسيين والوجوه الانتخابية عن برامج الدعم الاجتماعي والإحساني التي باشرته الدولة لمحاربة ومجابهة جائحة كورونا، ولهذا السبب تم تكليف رجال وأعوان السلطة بعملية توزيع “القفة” خلال شهر رمضان الكريم الماضي تفاديا لاستغلالها من قبل الفاعلين السياسيين والمنتخبين خلال الحملات الانتخابية.
سيدي الوزير المحترم،
إلا أن عمالة إقليم الجديدة كان لها رأي آخر ولم تنضبط لقرارات وتوجيهات مصالح وزارتكم وتم إطلاق العنان لأحد المنتخبين ليصبح الناطق الرسمي باسم لجنة دعم توزيع “القفة” وحليب الرضع بمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الجديدة، وكذا توزيع مجموعة من “الطابليت” على تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالوسط القروي لمساعدتهم على متابعة الدراسة عن بعد (لدينا ما يفيد لكل غاية مفيدة).
وكانت العديد من الأصوات قد ارتفعت للمطالبة بوقف هذا العبث واستغلال إمكانيات ومساعدات وإعانات الدولة في حملات انتخابية سابقة لأوانها، إلا أن عمالة الجديدة لم تكثرت للأمر وتمادت في دعمها ومساندتها لهذا الرئيس الذي لم يعد همه فقط التربع على كرسي الجماعة بل زادت أطماعه للترشح لنيل بطاقة المرور لقبة البرلمان.
سيدي الوزير المحترم،
فلماذا أصرت عمالة الجديدة على تكليف هذا الرئيس بالذات للقيام بجولات مكوكية بمختلف الجماعات الترابية لإيصال حليب الرضع و”الطابليت” والقفة الرمضانية إلى المحتاجين والمعوزين وهي تعلم علم اليقين أنه يمارس السياسة ومستشار جماعي ومقبل على دخول الانتخابات البرلمانية؟
لهذا نلتمس من معالكم بفتح تحقيق في ملف هذا الرئيس الذي استغل إمكانيات الدولة للقيام بحملات انتخابية سابقة لأوانها بمختلف ربوع الإقليم، و الوقوف على الخروقات السافرة التي قامت بها مصالح عمالة الجديدة وعدم احترامها والتزامها بالمذكرات والتوجيهات الصارمة التي تمنع استغلال جائحة كورونا في انتخابات سابقة لأوانها؟
و في إنظار ردكم تقبل سيدي فائق التقدير والاحترام.
و السلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“متورسبوت” لسباق السيارات تتصدر الريادة في السباق الوطني بمدينة مراكش بثلاثة كؤوس

نظمت الجامعة الملكية المغربية لرياضة سباق السيارات، يومي 26 و 27 يونيو الجاري بحلبة مولاي ...