حديث الساعة

برنامج قوي و إستعجالي، للوقاية من الڤيروس القاتل، أعده المجمع الشريف للفوسفاط OCP، بتنسيق مع عمالة إقليم الجديدة و مندوبية وزارة الصحة.

أطلقت عمالة إقليم الجديدة حزمة من التدابير الإحترازية و الإجراءات الإستباقية و الوقائية المهمة، للتصدي لوباء كورونا المستجد COVID-19، و ذلك بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة و المركب الصناعي الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط.
هكذا، و بإشراف مباشر من السيد العامل، و تنسيق مع المصالح الصحية و السلطات المحلية بالإقليم، سطر المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر البرنامج التالي :
–  التعقيم بصفة دورية لكافة مرافق المستشفى الإقليمي محمد الخامس و كذلك مجموعة من المراكز الصحية بالإقليم.
–  تزويد فريق العمل من أطباء و ممرضين، بمعدات و لوازم الحماية الفردية EPI كالأقنعة و القفازات و مواد النظافة و التعقيم، حتى يتسنى لهم آداء مهامهم في ظروف جيدة.
–  تعبئة فريق من الممرضين، تحت إشراف مصلحة طب الشغل بموقع الجرف الأصفر، و بشراكة مع جمعية دكالة لتصفية الدم، لدعم الموارد البشرية الصحية بالإقليم.
–  إعادة تهيئ و إعداد 51 غرفة من غرف المستشفى الإقليمي محمد الخامس.
–  تزويد غرف العزل المعدة لإستقبال حالات كورونا المستجد، بآلات التنفس الصناعي و بالأجهزة المعيشية (تلفاز، ثلاجة…)
–  الإنخراط في إعادة تهيئ المستشفى المحلي (مستشفى محمد الخامس سابقا)
–  المساهمة بتعاون مع باقي المتدخلين في تعقيم أحياء الجديدة و آزمور و مولاي عبد الله و كذا دواوير الجرف الأصفر.
و تأتي هذه الإجراءات في سياق المساهمة الفعلية و الميدانية و التوعوية، لمتعاوني و إدارة OCP بموقع الجرف الأصفر، في دعم الجهود الوطنية لمكافحة إنتشار ڤيروس COVID-19، و هو ما رفع من مستوى الإستعداد و اليقظة لدى كافة المتدخلين بإقليم الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى