جمعية A.L.C.E.J للترفيه والثقافة بالجديدة تختتم فعاليات الموسم الترفيهي والفني بالمركب الثقافي(ocp) بالجديدة .

في إطار الفعاليات الثقافية والفنية التي دأبت عليها جمعية ALCEJ للترفيه والثقافة. التي تعمل وفق برنامج act4 community بالجديدة.

شهد المركب الثقافي للمجمع الشريف للفوسفاط الذي تسيره الجمعية حفل إختتام لفعاليات الموسم الفني والثقافي وذلك وفق برنامج فني فريد ومتنوع ،حيت عرفت صبيحة السبت 29يونيو2019.من اليوم الأول للحفل . إفتتاح المعرض التشكيلي الجماعي ،الذي ضم من خلاله أجود الأعمال التشكيلية المعروضة من لوحات تشكيلية جماعية وفردية وبأساليب فنية مختلفة بالإضافة إلى المجسمات وفن المنشئات التي أبدعتها أيادي البراعم والأطفال المستفيدين من المركب الثقافي.

ومساء نفس اليوم ضرب جمهور المسرح موعدا مع الخشبة. حيث تم تقديم مجموعة من العروض المسرحية الفريدة للأطفال المتدربين والتي نالت إعجاب الحاضرين. كم شهدت الخشبة عرض إحترافي لمسرحية رقصة الموت لمحترف عائشة مناف. 
وفي جانب آخر من اليوم الثاني من مساء يوم الأحد 30يونيو 2019من العرس الفني.

عرفت خشبة المركب حفلا موسيقيا بهيجا و بشراكة مع مركز التكوين الجهوي 

 

للأساتذة .وقرية الأطفال المسعفين وبراعم المركب الثقاقي لمحترف الموسيقى تم من خلاله عرض مجموعة من القطع الكورالية والوصلات الموسيقية المنفردة والجماعية ولبعض من الموشحات الغنائية العربية والأمازيغية والعالمية، إستطاع عازفوها وموزعوها أن يبهروا أمهات وأباء أطفال المركب.وأن يبحرو بمسامعهم في سماء الطرب والشجن.


للإشارة شهد حفل الإختتام تنظيما جيدا وتأطيرا محكما وباحترافية عالية من طرف أعضاء الجمعية (ALCEJ)المسيرة.وبشهادة الحاضرين ،كما عرف الحفل تنوعا غنيا وفريدا قل نضيره لإبداعات فنية مبتكرة وبتوقيع من أنامل طفولية بريئة محبة للفن.للمحترفات الفنية الثلاث. من تشكيل ومسرح وموسيقى، وهذا ما نوهت به الجمعية للمجهودات الجبارة والمبدولة لجميع الأساتذة المؤطرين الذين أبانوا عن حبهم الشغوف في تلقين مبادئ وأسس الفن. وكل من موقعه. كما أشادت الجمعية بكل العاملين بالمركب ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المحطة الإبداعية الخالدة، والتي تركت إنطباعا وإستحسانا جميلا لدى كل الفاعلين الجمعويين والإعلاميين والجمهور العاشق للفنون الجميلة وبأقسامها المعروفة حسب تصنيف الفيلسوف الألماني إيمانويل كانط.
ختاما وكما هو معهود في مثل هذه المناسبات الفنية تم توزيع الشواهد التقديرية وأخد الصور التذكارية بصحبة المشاركين من أطفال المركب الثقافي (ocp).


ملحوظة:

معرض محترف الفنون التشكيلية لأطفال المركب الثقافي لا زال قائما إلى غاية الرابع من يوليوز.2019.

Related posts

Leave a Comment