البرلمانيون الأكثر غيابا تثيرون الجدل من جديد

تلي من جديد بمجلس النواب أمس الاثنين، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، لائحة بأسماء النواب البرلمانيين الذين سجل غيابهم في الجلسات البرلمانية. 
الأسماء المعنية بالغياب، حسب أمينة المجلس، هم كل من النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار محمد المصطفى تاضومانت، الذي تغيب عن جلسة الأربعاء 15 نونبر وجلسة 27 نونبر الجاري، ثم البرلماني عن نفس الحزب محمد بوهدود بودلال الذي تغيب عن جلستي 13 و20 نونبر الجاري، ثم النائب البرلماني عن الأحرار عدي خزو الذي تغيب عن جلستي 15 و16 نونبر الجاري، والنائب البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري محمد ناصر الذي تغيب عن جلستي 17 و20 نونبر الجاري.
وأشارت أمينة المجلس، إلى أن مجلس النواب قرر تطبيق مقتضيات النظام الداخلي المحدد في الفقرتين الثانية والثالثة من المادة 147 القاضية بتلاوة أسماء البرلمانيين المتغيبين في جلسة عمومية.
وكان مجلس النواب قد نشر في جلسة سابقة لائحة بأسماء البرلمانيين المتغيبين عن الجلسات العامة للغرفة الأولى، والذين بلغ عددهم 33 نائبا يمثلون أحزابا مختلفة.
ومثل نواب حزب الأصالة والمعاصرة أكبر عدد من المتغيبين ب19 عضوا، تلاهم البرلمانيون المنتمون إلى التجمع الدستوري وعددهم 8، ثم جاء في المرتبة الثالثة نواب الحركة الشعبية بثلاثة أعضاء، وبرلماني واحد عن الاتحاد الاشتراكي، أما حزب العدالة والتنمية الذي يضم فريقه 125 نائبا برلمانيا فلم تشتمل لائحة غيابه سوى على برلمانيين اثنين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *